علاجات بديلة

ilajnafsy_logo_final.png

إلى جانب العلاج الكتابي عبر الإنترنت الذي نقدمه في برنامج „علاج نفسي“ لحالات الإكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة النفسية وإلى جانب علاج أعراض الإكتئاب من خلال تطبيق S.M.I.L. E.R.S، هناك بدائل أخرى لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة النفسية والإكتئاب.

نريد أن نذكُر بالذات البدائل العلاجية التي تقدم مساعدة من خلال محادثات شخصية للتعرف على وجهات نظر جديدة حيث يكون عامل التأثير الأساسي الاستماع والدعم.

العلاج النفسي عبر الإنترنت يبرز من خلال المواجهة المكثفة مع الأعراض الصعبة التي يعاني منها المتعالج بمساعدة أحد الأخصائيين النفسيين في برنامجنا ـ من غير أن يضطر الم ت عالج إلى الإفصاح عن هويته حيث يكون العلاج في الإطار السري التام والمجهول. العلاج النفسي عبر الانترنت لا يناسب كل حالات الاكتئاب أو اضطراب ما بعد الصدمة.

هناك العديد من طرق العلاج البديلة التي أثبتت فاعليها مثلا بالنسبة لاضطراب ما بعد الصدمة النفسية هناك العلاج المعرفي السلوكي، المدرسة التحليلية، EMDR والعلاجات الدوائية. العلاج الذي أثبت فاعليته بشكل خاص هو العلاج المعرفي السلوكي الذي يستند إليه برنامج علاج نفسي.

غير أنه أثبت أن العلاجات القائمة على المدرسة المعرفية السلوكية كما هو الحال بالنسبة للعلاج الكتابي الذي نقدمه عبر الانترنت هي الأكثر نجاعة بالمقارنة مع البدائل السابقة الذكر.

نرى من واجبنا أن نحيطكم علماً بالطرق العلاجية الأخرى التي يمكنم اختيارها حيث يكون للتواصل الشخصي المباشر بين المعالج والمتعالج الدور المركزي. في بعض الحالات سننصحك حن باختيار بديل علاجي آخر يمكنكم من خلاله التواصل المباشر مع المعالج/ة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s