اختبارسريع لكشف الاكتئاب

 إستبيان لكشف الإكتئاب

إذا لم تكن متاكداً من أنك مصاب بالإكتئاب ام لا

احضر ورقة وأجب عن الأسئلة التالية بنعم أو لا:

1. أشعر بالحزن والهم بأغلب الأوقات.

2. لم أعد أستمتع بالاشياء كما كان فيما مضى.

3. فكرت بالإنتحار.

4. اشعر بأنه ليست لي فائدة ولا يحتاجني أحد.

5. أفقد وزني.

6. أعاني من الأرق الطويل.

7. أنا كثير الحركة ولا يمكنني البقاء ثابتآ.

8. ذهني ليس بالصفاء الذي إعتدت عليه.

9. اشعر بالإرهاق دون سبب.

10. اشعر باليأس من المستقبل.

النتيجة:-

– إذا أجبت بنعم على السؤالين الأول والثاني فربما كنت تعاني من إكتئاب رئيسي

– إذا اجبت بنعم على سؤالين على الأقل من الأسئلة من 4 حتى 10 فربما كنت تعاني من إكتئاب طفيف ، و تحتاج لجلسات مع طبيب أو أخصائي نفسي (يمكنك الاستعانة بفريق علاج نفسي حيث أنه يقدم الجلسات مجاناً و عبر الانترنت)

– إذا اجبت بنعم على السؤال رقم 3 فإتصل بطبيبك على الفور.

للتسجيل في جلسات علاج نفسي المجانية

اضغط هنا

و نرحب باستفساراتك

فريق علاج نفسي في انتظارك

المصدر: طبيب.نت

27 comments on “اختبارسريع لكشف الاكتئاب

  1. انا الـ 10 اسئلة بجاوب عليهم بنعم اكيد و اكتر سؤال رقم 3 ده انا فكرت فيه كتير و فعلا فكرت في الإنتحار كتير عشان اتعرضت لصدمة كبيرة في حياتي رغم سنى الصغير

  2. انا حاسة ان بجد بضيع و فكرت اروح لدكتور نفسي بجد بس مقدرتش خفت حد يعرف و اتحرجت انا بجد محتاجة مساعدة بجد عاوزه مساعدة ضروري منكوا

    • عزيزتي رحمة
      نحن نرحب بك في أي وقت
      برجاء التسجيل معنا حتى نتمكن من التواصل معك
      في انتظارك عزيزتي

    • يا حبيبتي يا رحمة
      اول شي لازم تتوكلي على الله ةتقربي منه اكتر وتشجعي حالك اكتر وتعرفي انه اهم مفتاح من مفاتيح السعادة هو الرضا واكيد لما الله ابتلاك بأشياء منع عنك اشياء اصعب منها
      ما في حدا فينا الا ومر بحياته بحالات نفسية سيئة المهم انك تكوني قوية وتدعي الله في اوقات استجابة الدعاء انه يخلصك مما انت فيه
      اليك بعض الحلول العملية الي انا نفسي بتبعها
      1- اشغلي نفسك معظم الوقت
      2- فضفضي لناس بيحبوك وبتحبيهم
      3- كل ما حسيتي باعراض سلبية خدي نفس عميق واخرجي زفير عشر مرات رح ترتاحي
      4- تفاءلي دائما وفكري بأي شيء بيحصلك من ناحية ايجابية دوري على اي شي ايجابي بالموضوع
      5- لا تاخدي ادوية اكتئاب
      6- عقلنا الباطن غبي وبيقتنع باي شي بتحفظي اياه فاقعدي مع نفسك وتمددي على ظهرك باسترخاء وقولي بصوت مسموع( انا تمام انا بخير انا احسن انا راضية باللي ربي اختاره انا رح اصير احسن وكرريهمكتير لمدة خمس دقايق
      7- ضعي يدك على قلبك وقولي(رب اشرح لي صدري ويسر لي امري و)
      8- توقعي الاحسن دائما ولا تستعجلي هالاشياء بتاخد وقت
      9- لا تفكري في الانتحار مطلقا لان نهايتك للنار وستخسريالدنيا والاخرة اما بالصبر صدقيني رح تتحسني
      10- تأكدي انه ما عمره حدا مات من الاكتئاب عشان هيك ما حدا رح يقدر يساعدك قد نفسك
      11- اقراي كتب متل: قوة عقلك الباطن ولا تحزن رح تتحسني كتير
      واستفسارك وسؤالك بيدل على انك بدك تتحسني يعني مو فاقدة الامل وبتوقع انك رح تنجحي

  3. انا تعرضت لصدمة ثقه لشخص معين وهدا شي احبطني كتيررر وماعرفت ارجع مثل كنت

    • يا عزيزي ، التعرض للصدمة يؤثر على الحالة النفسية للإنسان و نحن نرحب بك في أي وقت لنتمكن من مساعدتك من أجل صحة نفسية افضل
      من فضلك قم بالتسجيل في البرنامج
      في انتظارك

  4. ليه ما احد يحس فيني والله لو ما ان الانتحار حرام كانت انتحر حاولت اسجل بس ما عرفت و على فكرة كل الاسئة جوابتها بنعم

  5. ‏‎ ‎انا بجد تعبانة اوى ونفسى حد يحس باللى جوايا انا عديت مرحلة الاكتئاب بكتيييير بقيت فى مرحلة ملهاش طعم ولا لون ولا حتى ليها اسم بجد انا محتاجة مساعدة من دكتور نفسى ضرورى

  6. الإجابة عليهم بنعم انا حالياً اعيش اسوأ لحظات حياتى وللأسف افكر فى الإنتحار كثيراً لا احد يحس

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا اشكركم على المجهوذات القيمة
    وثانيا لدي سؤال سبق ان تسجلت معكم لكن لا اعرف كيفية التواصل معكم.

  8. مرحبا
    عندي استفسار ماني لاقيه معلومات عنكم،،فين عنوان العيادة بالزبط..
    ومين هم الأخصائيين اللي حيتابعوا معانا..ليش مافي معلومات..
    وشكراً

    • عزيزتي إيمي

      شكرًا على تواصلك معنا

      تم نشر مجموعة أسئلة و إجاباتها تخص استفساراتك
      فنحن فريق علاج نفسي مركزه في جامعة برلين ألمانيا
      ليس لدينا عيادة
      لان البرنامج هو مجال بحث علمي و يتم تنفيذه فقط عبر الانترنت
      الجلسات مجانية
      و لكن لا يتم قبول كل الحالات
      البرنامج محدود بعدد ١٠ جلسات بحد أقصى

      حالات الاكتئاب و اضطرابات ما بعد الصدمة هم الحالات التي يتم قبولها في البرنامج

      اذا كنت ترغبين في التواصل معنا
      فبرجاء التسجيل بالضغط على هذا الرابط
      http://ilajnafsy.bzfo.de/system/index.php?action=register

      و نرحب بك في أي وقت

      فريق علاج نفسي

  9. Pingback: اختبارسريع لكشف الاكتئاب — Ilajnafsy | منى الناغي

  10. من فضلك رد عليا
    حضرتك انا عندي خوف دايما ان ماما تموت وتسبني انا مش وحيده وعندي 23 سنة والخوف ده او الفوبيا دي عندي من اكتر من 8 سنين تقريبا
    مفقدتش حد قبل كده
    الخوف ده مربوط عندي ديما بفكرة ان ماما كبيرة 68 سنة
    حياتي مش عيشاها سعيدة ابدا دايما التفكير ده بيطاردني وبيتعب حياتي
    ممكن حل لو سمحت

    • شكراً عزيزتي/عزيزي على رسالتك
      هذه مشاعر الخوف نتيجة لحدث أو موقف في حياتك
      من فضلك تواصل معنا في أقرب وقت
      التسجيل من خلال هذا الرابط
      http://ilajnafsy.bzfo.de/system/index.php?action=login

      اختار/ي المواعيد المناسبة للجلسات علماً بأنها بتوقيت ألمانيا
      و سيتم التواصل عبر برنامج سكايب
      في انتظارك
      لمزيد من الاستفسار برجاء التواصل معنا من خلال هذا بريدنا الاكتروني

      support-ilajnafsy@bzfo.de

  11. لو سمحت انا محتاجه اشارك جدا بس مش عارفه اسجل والاختبار معظمه جوبت عليه بنعم المفروض انى اعمل ايه

    • أهلا بك عزيزي في برنامج علاج نفسي

      بمجرد ملء استمارة الاستبيان ، ستجد سؤال عن المواعيد المناسبة لك لبدء الجلسات
      علما بأن هذه المواعيد تكون بتوقيت ألمانيا

      بعد ملء استمارة الاستبيان ستصلك رسالة على بريدك الالكتروني
      فبرجاء متابعة الرسائل و خاصة في ال spam or junk mail

      في حاجة عدم إيجاد اي رسايل او في حالة وجود استفسارات اخرى
      فبرجاء مراسلتنا على هذا البريد الالكتروني
      support-ilajnafsy@bzfo.de

      في انتظارك

  12. السلام عليكم ممكن أعرف إذا العلاج بالتواصل المباشر أو عبر الكتابة فقط وشكرا

    • أهلاً بك عزيزتي

      يتواصل فريق علاج نفسي هاتفياً و في كل جلسة يطلب منك المعالج /ة ان تكتبي رسالة و ترسليها اليه كجزء من خطوات العلاج
      لذلك من المهم تحميل برنامج سكايب لان من خلاله سيتم التواصل هاتفياً

      في انتظارك

Leave a Reply

